الموقع معروض للبيع، اذا كنت ترغب بشرائه تواصل معنا. متابعة

إليك 12 نصيحة لتحسين تواجد موقعك أو متجرك الإلكتروني على محركات البحث

في هذا المقال مجموعة من النصائح تساعدك في تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث (SEO)، والتي يمكنك القيام بها لزيادة أرباح متجرك الإلكتروني
إليك 12 نصيحة لتحسين تواجد موقعك أو متجرك الإلكتروني على محركات البحث
إن امتلاك متجر إلكتروني غير مُحسَّن لمحركات مشكلة كبيرة، بحيث لا أحد يستطيع التعرف على متجرك أو موقعك، يعد موقع الويب أحد أكثر الأماكن احتمالية لبيع المنتجات عبر الإنترنت، سيبحث الجميع في محركات البحث عندما يريدون شراء شيء ما، ثم سيجدون المتجر المناسب على محركات البحث، من أجل العثور على موقعك أو متجرك الإلكتروني بسهولة، يجب عليك تحسين السيو الخاص بموقعك، في هذا المقال مجموعة من النصائح تساعدك في تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث (SEO)، والتي يمكنك القيام بها لزيادة أرباح متجرك الإلكتروني.

نصائح لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث

إذا كنت تريد أن يكون موقعك ناجحاً، فإن طريقة تحسينه على محركات البحث (SEO) أمر مهم للغاية. من خلال تحسين تواجد موقعك الإلكتروني على محرّكات البحث، ستحصل على العديد من الزيارات من محركات البحث الأكثر شهرة Google, Yahoo, ping وكلما زاد عدد الزوار، زادت فرصة بيع منتجك.

1- تجنب المحتوى المكرر في المواضيع 

يعد المحتوى المكرر أحد أكبر أعداء محركات البحث، تمت معاقبة العديد من المتاجر عبر الإنترنت من قبل محركات البحث لامتلاكها نفس المحتوى لوصف المنتج. 
لذلك بصفتك مالك متجر إلكتروني جديد، عليك أن تجد طريقة لتقليل التكرارات في المحتوى الخاص بك.

2- هل تمتلك استراتيجية للمحتوى؟ 

يجب أن تكون قادرًا على إنشاء محتوى فريد وحصري، يجب أن يكون المحتوى عالي الجودة بحيث يكون ممتعاً ويساعد على بقاء الزائر في موقعك لفترة طويلة، المحتوى الفريد يساعدك على زيادة تصنيف متجرك في محركات البحث، أنشئ محتوى متنوع وذات صلة بالمنتجات الموجودة في متجرك الإلكتروني.

3- لا تستخدم وصف المنتج الخاص بالشركة المصنعة

قم بعمل وصف للمنتج يشمل محتوى فريد وحصري لك، ويجب أن يكون صديق ل SEO واستخدم الكلمات التي يبحث عنها الزوار بشكل متكرر، حاول ألا تنسخ وتلصق أوصاف المنتجات التي تقدمها الشركة المصنعة، لأن هذا سيقلل من ترتيب موقعك في محركات البحث.

4- استخدم كلمات مفتاحية في المقال

إحدى طرق تحسين تواجد متجرك الإلكتروني في الصفحات الأولى على محركات البحث هي استخدام الكلمات المفتاحية الشائعة. يمكنك استخدام العديد من الموقع الخاصة Keyword للعثور على الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها كثير من الناس والتي تخص المنتج الخاص بك.

5- إنشاء عنوان رئيسي للمنتج 

بغض النظر عن الكلمات المفتاحية، يجب عليك إنشاء عنوان رئيسي جذاب لكل منتج، سيجعل هذا العنوان الزائرين يقررون الاستمرار في زيارة متجرك بشكل متكرر.

6- تحسين صور المنتج

لا شك في أن العديد من العملاء في الوقت الحاضر يبحثون عن احتياجاتهم من خلال عمليات البحث عن الصور. لذلك، يجب عليك إضافة كلمات مفتاحية ذات صلة في علامة ALT لكل صورة في متجرك أو موقعك الإلكتروني.
للحصول على أقصى قدر من النتائج، عليك التأكد من أن الكلمات المفتاحية المستخدمة في كل صورة هي كلمات رئيسية ذات صلة بالمنتج الذي تقدمه، تجنب استخدام الكثير من الكلمات المفتاحية في علامة ALT.

7- استخدم وصف فريد للمنتج

احد أعداء تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث هو استخدام نفس الوصف لكل صفحة من صفحات موقعك الإلكتروني.
الأوصاف التعريفية لها وظيفة مهمة وهي مساعدة المواقع الإلكترونية على أن تكون جذابة للنقرة عندما تظهر في محركات البحث، ما يجب مراعاته هو أنه يتعين عليك إنشاء وصف تعريفي مختلف لكل صفحة من صفحات موقعك.

8- تضمين مراجعات المنتج

يهتم العديد من المشترين بشراء منتج بعد رؤية التقييمات من مشترين آخرين، لذا فإن عرض مراجعات المنتج هو إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها جذب الزائرين لشراء منتجك.

9- تضمين روابط للمنتجات

أحد الأخطاء الشائعة التي ترتكبها العديد من المتاجر الإلكتروني هي دفن منتجها في بنية ارتباط بعيدة عن المنتج. هذا بالطبع سيجعل من الصعب على الزائرين العثور على المنتج الذي يبحثون عنه، يقلل هذا الموقف أيضًا من معدل البحث عن المنتجات من متجرك الإلكتروني ويمكن أن يؤثر في النهاية على درجة صفحة المنتج.

10- تحسين وضع الارتباط مع النص 

لزيادة ظهور متجرك الإلكتروني أو موقعك على محركات البحث، يمكنك إضافة كلمات مفتاحية إلى الروابط الداخلية على موقعك. سيكون استخدام ارتباط في النص الذي يمثل كلمة مفتاحية شائعة أفضل من استخدام نوع الارتباط "انقر هنا".
يمكنك أيضًا تضمين رابط في وصف المنتج لتوجيه الزوار إلى منتجات أخرى مماثلة موجودة أيضًا على موقع متجرك الإلكتروني.

11- تهيئة هيكل الصفحة 

يؤثر هيكل المتجر أيضًا على المتجر نفسه. يجب عليك إنشاء بنية متجر جيدة بحيث يمكن أن تتضمن عددًا من الصفحات المقصودة. يمكنك تعديل الصفحة وفقًا لمواصفات العلامة التجارية أو نوع المنتج الذي تقدمه.
بهذه الطريقة، سيكون لديك المزيد من الفرص لتحسين العديد من الصفحات ومجموعات الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تزيد لاحقًا من عمليات ظهور متجرك في عمليات البحث.

12- مشاركة المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي

هناك طريقة أخرى يمكنك القيام بها لتحسين موقعك الإلكتروني وهي مشاركة رابط متجرك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل (فيسبوك، تويتر، انستغرام، تليجرام، يوتيوب الخ..) يمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى تسريع عرض منتجك من قبل العديد من الأشخاص،

لقد قدمت لك في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدك في تحسين موقعك على محركات البحث، النصائح المذكورة أعلاه مهمة جدًا يجب عليك تطبيقها على موقعك الإلكتروني، حظاً سعيداً. 

تعليقان (2)

  1. جميييل
    1. ❤️❤️
إمتداد ويب © 2021 - 2022